الاثنين، 31 أغسطس 2015

لحظة الحقيقه

كعادتي كل مساء اتنقل بين الفضائيات الاخباريه لاطلع على ما يجري في هذا العالم المتناقض والعنيف، فما بين حروب ومظاهرات عربيه وما بين عالم غربي يراقب الاقتصاد ويعنى بالتطور والبحث عن حلول تكنلوجيه مبنية على دراسات وابحاث. فقررت التغيير وان اشاهد تلفزيون الكويت عوضا عن ذلك وهو الذي لا اذكر اخر مره شاهدته فيها وخاصة الاخبار والتي يصمم التلفزيون ان يضع في مقدمتها مقابلات رئيس الوزراء ورئيس مجلس الامه ولو كان العالم كله مشتعلا. ثم شيئا ما حدث، وضع المذيع اصبعه على سماعة الاذن ليسمع توصيات المخرج وهو أمر غريب عرفت حينها ان شيئا ما قد حدث، فاقتربت من التلفزيون لاسمع الكلمات التاليه من المذيع، واذا به يقول جاءنا ما يلي، شعرت حينها ان مصيبة ستحل علينا فرفعت الصوت وارتقبت. حينها قال المذيع تم القاء القبض على النائب بمجلس الامه ------ وذلك لضلوعه في جريمة استغلال النفوذ التي يجرمها قانون الجزاء الكويتي ، علت وجهي ابتسامه بل وصفقت بحرارة لهذا الخبر خاصة بعد ان عرض التلفزيون صورة للنائب بين يدي اثنين من رجال الشرطة وهو مكبل بالحديد ويساق من امامهم ، وأضاف المذيع ان التحريات تجري مع موظفين اثنين بمنصب وكلاء وزارة للضلوع بجريمة استلام رشاوى، وعرض التلفزيون فيديو الوكلاء وهم يدخلون مبنى النيابة العامه للتحقيق معهم.
ولم يكتفي المذيع بذلك حين قال ان وزير الصحه ونتيجة لخطأ طبي أدى لوفاة أحد المواطنين قد قدم استقالته واعتذر لعموم الشعب الكويتي على ما جرى، وأضاف تصريحا مقتضبا لسمو رئيس الوزراء ان الحكومه لن تتساهل مع من لا يؤدي عمله بأمانة وصدق وان الاهمال والفساد سيكافحان بشدة وأضاف ان الكويتين منذ اليوم لن يواجهوا صعوبات صحية ولا حتى اقتصاديه لانني وجهت تحذيرا لكل التجار ممن تسول لهم أنفسهم استغلال المواطن كما اشرت لوزيرة الشؤون والتخطيط ان مؤشرات التضخم باي حال من الاحوال لن تتجاوز 2% في السنة الواحدة وان تجاوزتها سيؤدي ذلك الى اقالة الوزيرة. وأضاف نعلم ان الوضع الاقتصادي العام سيء ولكننا سنسعى وبقوة لتعديل الوضع من خلال مطالبة أشقاءنا للنظر في موضوع اسعار النفط والتي تسيء لدول شقيقة كالجزائر ودول صديقة كفنزويلا ونيجيريا والاكوادور، وان نجتمع مع الدول المصدره للنفط من غير اعضاء اوبك للحصول على سعر عادل للنفط مع الحفاظ على الحصة السوقيه لضمان اوضاع اقتصاديه جيدة للجميع يرتفع من خلالها النمو الاقتصادي العالمي.
انتقل المذيع بعدها للاخبار الرياضيه ليبشر اهل الكويت ان منتخبنا الوطني لكرة القدم سيتمكن من الوصول الى كاس العالم ليعيد التاريخ نفسه كاول دوله عربيه من اسيا تصل كاس العالم بفضل خطة الاتحاد ووقوف الحكومه معها في تسهيل امور اللاعبين الحياتيه والمعاشية كي يمثلوا الكويت افضل تمثيل.

فتحت عيني وقلبي يخفق بشده فقد كان هذا الحلم اكثر مما احتمل بل وان موضوع الحلم أكبر مما يحتمله الحلم بنفسه. لقد كان حلما ممتعا بحق لكنه لم يدم طويلا ،فهذا جل ما يطالب به المواطن العداله في كل شيء من أجل الوطن، فعدت للحظة الحقيقه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق