الأحد، 5 سبتمبر 2021

هل استوعب العدو درس الصواريخ السورية؟؟؟

 مرة أخرى يعتدي الكيان الصهيوني على سوريا ومرة أخرى تسقط الدفاعات السورية تلك الصواريخ وتبعث برسالة الى شمال تل أبيب وهي عيارة عن صاروخ انفجر فوق البحرولكن نقلا عن موقع المونيتور فقد سمع الانفجار في غوش دان قرب تل ابيب كما نقلت عن موقع كان الاخباري هذه الصورة، فهل كان هناك صاروخان؟ 


  ان كان صاروخا او اثنين فالرسالة  قد وصلت الكيان بل عاصمة الكيان ومصنع القرار وقبل ان نسترسل لا بد ان نسأل أنفسنا، قد تكون هذه المرة الرابعه لاسقاط صورايخ الكيان فلما الاستمرار؟ ما موقف الروس؟ وما مكنون الرسالة الصاروخية لتل أبيب؟

من 19 وحتى 25 يوليو نفذ العدو 3 هجمات صاروخية على سوريا وواحدة في اغسطس الماضي وفي كل مرة كان الادميرال الروسي فانديم كوليت مساعد مدير المركز العسكري الروسي في سوريا يظهر بتصريح يؤكد فيه سقوط معظم الصاريخ نتيجة لنجاح الدفاعات السورية للتصدي لها باستخدام الصواريخ الروسية Buk-M2 متوسطة المدى. هذه التصاريح من شخصية عسكرية روسية مرموقة لن تتم حتما دون موافقة وزارة الدفاع في  موسكو التي بدورها نقلا عن صحيفة الشرق الاوسط يوم 24 يوليو" قد سئمت ونفذ صبرها من الممارسات الصهيونية" وذلك رغم وجود غرفة بين الطرفين الروسي والصهيوني يحذر فيها الروس العدو من التأثير على اي من العمليات العسكرية او اماكن تواجد قواته بعد حادث الطائرة الروسية اليوشن -20 عام 2018 والتي استقدم الروس بعدها نظام S-300 الامر الذي بدأ يجبر العدو باطلاق صواريخة من خارج الحدود السورية .

لا بد ان المخطط العسكري في كيان العدو يفكر مليا الان قبل اطلاق هجومه على سوريا، فصواريخه تسقط متلازما مع استياء روسي واخيرا رسالة او رسالتين سورية ممثلا بصاروخ او اثنين يسقطان قرب عاصمة الكيان ولكنه رغم ذلك يقدم عليه وذلك بسبب:

1 - لشعوره بالعجز عن القيام بأي أمر آخر

2 - سوريا بدات تنفض غبار حرب دامت 10 سنوات لتنهض اقوى وأشد تمسكا بمبادئها

3 - الصهاينة يقرأون جيدا سوريا ما بعد الحرب ولابد ان احدى قراءاتهم اصابتهم بالذعروأفزعتهم.

4 - الان الوجود الروسي العسكري والاقتصادي وغدا سيجتمع معه الصيني الذي يأتي بمشاريع اقتصادية ضخمة لذا هو يحاول المستحيل كي لا يرى المستثمر الجديد فرصة آمنة لاستثماره 

5 - الكيان لا يريد ان يرى سورية قوية اقتصاديا وسياسيا وعسكريا في آن واحد 

6 - العدو يرى نفسه وحيدا فرغم قربه من الامريكي الا انه يعرف ان أقصى ما يمكن ان يفعله الامريكي الان هو غض الطرف عن اعتداءاته وادانة السوريين ان قصغوا الكيان.

7 - رؤية قوات الدفاع الجوي السورية تتدرب في صور بثتها المؤسسة العسكرية الروسية في مايو الماضي على منظومات ال Buk-M2 وكذلك S-75 ولم يمضي 3 اشهرعلى تدريبهم واجادة استخدامها فذلك يعني تطورا نوعيا في وسائل الدفاع وكادرا مميزا يفكر عميقا فيها الصهيوني لان ذلك يعني عدم القدرة على التفوق الجوي في الحروب التقليدية القادمة.  

اذن الكيان يرى بأم عينيه الانسحاب الامريكي الوشيك من الشمال السوري قادم وتفاوض قسد للعودة للوطن ومن الشرق تغيير الحكومة في العراق وكل المؤشرات تشير الى سقوط الكاظمي وربما عودة عادل عبدالمهدي مما يعني ان التقارب العراقي السوري سيكون في قمته، ولا يبعد عن ذلك الجنوب السوري حيث المحادثات تسير بايجابية مع الاردن وكذلك ستكون مباحثات في مصر من اجل ايجاد السبل لامداد خط الغاز والكهرباء الى لبنان ناهيك عن التقدم العسكري للجيش السوري في درعا مما يعني ان الجبهة الجنوبية ستكون اكثر امانا.

لذلك لاذ الصهيوني بالامريكي فزيارة بينت لم تتطرق للملف النووي الايراني فقط وانما اراد الصهيوني دورا فاعلا اكبر من الامريكي في المنطقة وان يضغط بايدن على حلفاء امريكا لزيادة التقارب مع العرب فكانت زيارة رئيس الكيان للاردن باكورة هذا التحرك ثم عرض الكيان نسبة التبادل التجاري مع الدول العربية كما في الصورة المخزية للعرب ليبين ان معظم العرب في صفه في رسالة لتطمين الداخل قبل الخارج 


  

استطيع ان اجزم ان الكيان الصهيوني يشعربالخطر الوجودي وانه رغم كل الحيل واالفتن لم يستطيع ازالة الخطر عليه بل هو يرى تعاظم القوة في سوريا كما يعلم تماما ان العرب الذين هم في صفه كما نسوا فلسطين والقدس سينسونه ان حاق به الخطر فهم يدركون انهم في عزلة رغم التكثيف الاعلامي لاظهار عكس ذلك.



 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق